بقع بيضاء في الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: 08:31 , 22-01-2018
بقع بيضاء في الوجه

البقع البيضاء
البقع البيضاء من المشاكل الجلدية التي يتعرض لها عدد كبير من الناس، ومن الممكن أن تكون هذه البقع عارضة، ومن الممكن أن تكون مؤشراً على الإصابة بمرض ما، وغالباً ما تسبب هذه البقع القلق والإزعاج للأشخاص المصابين بها، فالبقع البيضاء على الوجه تنتج عن مجموعة من الأسباب، كما يوجد العديد من الطرق الطبيعية البسيطة التي تساعد على التخلص من هذه البقع بسهولة.

أسباب البقع البيضاء على الوجه

  • النخالة القاصرة، وهي إحدى أنواع الأكزيما الجلدية، وهذا الداء غالباً ما يصيب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من خمس إلى اثنتي عشرة سنة، والذين يتعرضون بصورة كبيرة لأشعة الشمس، وبداية هذا المرض تكون على شكل بقع ذات لون أحمر، ثم تتحول للون الأبيض، وتمتاز هذه البقع بلونها القاتم وبانتشار القشور عليها، وقد تظهر هذه البقع بسبب وجود الديدان في البطن، أو بسبب انخفاض مستوى فيتامين أ في الجسم.
  • التينيا الملونة، وهي عبارة عن بقع قد تكون أفتح أو أغمق من لون الجلد، وغالباً ما تنتج عن الإصابة بعدوى فطرية، ومن الممكن أن تظهر أيضاً على كل من الكتف والرقبة.
  • البهاق، هو أحد الأسباب الرئيسة لظهور البقع البيضاء على الوجه، والبهاق مرض ناتج عن إصابة جهاز المناعة بخلل ما، فيقوم بمهاجمة الخلايا التي تقوم بإنتاج مادة الميلانين، وينتج عن هذا الهجوم انخفاض في كمية الميلانين الموجودة في الجسم، وبالتالي تظهر بقع شديدة البياض على البشرة حدودها ذات لون غامق، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المرض ينتج عن تعرض الفرد لصدمات عصبية، أو بسبب عوامل وراثية.
  • انخفاض مستوى بعض العناصر الغذائية في الجسم، مثل فيتاميني أ، جـ، والزنك، فهذا الانخفاض ينتج عنه جفاف في الجلد، ومن ثم ظهور للبقع البيضاء.
  • تعرض البشرة للالتهاب، مثل التهاب حب الشباب.


علاج البقع البيضاء

  • يعّد الزنجبيل من أفضل الطرق الطبيعية، التي تساعد على التخلص من البقع البيضاء، ومن الممكن استخدام الزنجبيل في علاج البقع البيضاء بأكثر من طريقة كالآتي:
  • شرب كأسين من خليط الماء وعصير الليمون، بشكل يومي وحتى التخلص من البقع بشكل نهائي.
  • تطبيق عجينة الزنجبيل على البقع لعشر دقائق، وتحضر العجينة من خلال خلط كمية من مسحوق الزنجبيل مع بعض قطرات الماء، ومن الممكن أيضاً فرك البقع بقطعة من الزنجبيل.
  • تطبيق خليط الطمي والزنجبيل على البقع لعشرين دقيقة، ثم تشطف البشرة بشكل جيد، ويحضر هذا الخليط بإضافة بعض قطرات عصير الزنجبيل إلى الطمي الأحمر، حتى تتشكل عجينة متماسكة.
8362 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن تعليم الفوركس
6
اتفاقية الاستخدام
7
اتصل بنا
8
سياسة الخصوصية