أجمل مخلوقات الله

بواسطة: - آخر تحديث: 09:11 , 22-01-2018
أجمل مخلوقات الله

مخلوقات الله
خلق الله عز وجل هذا الكون وفق نظام دقيق ومنظم للغاية، إذ تشكل من هذا النظام البديع أجمل صور الإبداع التي تقود المتأمل في بديع صنعه إلى قدرة الله في خلقه، والاعتراف في وحدانيته، وعظمته، والتفكر في روعة صنعه وبديع إتقانه في خلق الأرض والسموات والبحار والجبال والجن والملائكة والإنس.

أجمل مخلوقات الله

سمك الماندارين
سمك الماندارين هو نوع من الأسماك صغيرة الحجم، وهو موجود كثيراً في الجهة الجنوبية الغربية من المحيط الهادئ، وتحديداً بالقرب من أستراليا والفلبين وتايوان، ويتغذى على القشريات الصغيرة.

طائر العاسوق
يعتبر طائر العاسوق من أجمل الطيور التي يمكن مشاهدتها؛ حيث يتميز بأناقته، ويعيش كثيراً في النصف الغربي من الكرة الأرضية، وتحديداً من أراضي كندا في الجهة الشمالية من القارة الأمريكية الشمالية إلى أراضي جزر فوكلاند الواقعة في الجنوب.

ثعلب الفنك
يتميز ثعلب الفنك بأذانه الضخمة التي تصل في طولها إلى 15سم، وبقدرته على تحديد موقع الفريسة، وهو موجود بكثرة في الصحراء الكبرى الإفريقية، ودول شمال القارة، ويتغذى على الحشرات والطيور والثديات الصغيرة.

طائر التاج الذهبي
يعد طائر التاج الذهبي من الطيور الرومانسية جداً؛ فهو مدهش في رقصته، وحركاته التي يستخدم فيها الاندفاع والقفز والأجنحة المرفرفة، بالإضافة إلى هز الرأس وقت الرقص، ويعيش بكثرة في الجهة الغربية والجهة الشرقية من القارة الإفريقية.

القرد الأحمر زنجبار
يعيش القرد الأحمر زنجبار فقط في جزيرة زنجبار الواقعة قبالة سواحل تنزانيا، ويعد من الحيوانات المهددة بالانقراض؛ إذ يبلغ عدده فقط 3000 قرد، ويتميز برائحة غير عادية، وبعيشه داخل مجموعات يبلغ عددها خمسون قرداً، ويتغذى على البذور، و الأوراق، والزهور التي يحصل عليها من الغابة والمستنقعات والمناطق الساحلية، بالإضافة إلى تناوله الفحم من أجل مساعدته على الهضم.

الوشق
يتميز الوشق برجليه الخلفيتين القويتين التي تساعده على القفز عالياً، وبأذنيه الطويلتين التين تساعدانه على سماع أصغر الأصوات، ويتغذى على الزواحف، والغزلان، والثديات الصغيرة، وهو موجود بكثرة في دول الشرق الأوسط، ودول القارة الإفريقية.

طائر الكاردينال الأحمر
يعتبر طائر الكاردينال الأحمر واحداً من أجمل الطيور على مستوى العالم؛ حيث إنه يظهر من شكله ولون ريشه كأنه غضبان طوال الوقت، ويوجد بكثرة في الجهة الجنوبية الشرقية من كندا، والجهة الشرقية من الولايات المتحدة الأمريكية.

سرطان الكاندي
يتميز سرطان الكاندي بقدرته على التخفي من خلال تغيير لون جسمه بالألوان الزاهية التي تتناسب مع بيئتها داخل المناطق المرجانية، كما أنّ لديه القدرة على التحول للون الأبيض، والوردي، والأصفر، والأحمر.

8646 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن تعليم الفوركس
6
اتفاقية الاستخدام
7
اتصل بنا
8
سياسة الخصوصية