اكتشف العلماء مذاق جديد لم تعرفه البشريه من قبل !

بواسطة: - آخر تحديث: 07:43 , 20-05-2018
اكتشف العلماء مذاق جديد لم تعرفه البشريه من قبل !

يعلم الكل بوجود 4 مذاقات رئيسية للطعام المر، الحلو، الحامض والمالح، لكن العلماء من خلال أبحاثهم وتجاربهم بدلوا هذه المعرفة المحدودة وكشفوا عن مذاق خامس جديد وفيه نسبة مرتفعة من البروتين.

أوضحت الدراسة التي أقامها مجموعة من العلماء من جامعة ولاية أوريجون، بوجود طعم خامس غير متوفر من قبل في القائمة الأساسية، كما اكتشفوا أن الكربوهيدرات المعقدة كأنواع معينة من النشا تمتلك طعم خاص، وعلينا تحديدها كفئة منفصلة عن المذاقات التي نعرفها جميها.

الكربوهيدرات تحتوي بداخلها على جزيئات السكر تشبه اللؤلؤة على القلادة وتعتبر مصدر غني للألياف والمعادن والفيتامينات المهمة لصحة الإنسان.

إن الكربوهيدرات تنقسم من خلال اللعاب فتتفكك لروابط وتتحلل لمواد مماثلة للسكريات البسيطة، طبعاً من المفروض أن يكون مذاقها حلو لكن العلماء اكتشفوا أنه أمر غير صحيح وأن للكربوهيدرات نكهة خاصة مختلفة عما تبقى من النكهات الـ 4 الأخرى.

الدكتور مايكل توردوف من مركز الأبحاث الكيميائية مونلي، قال: بأن هناك 4 أنواع من الأذواق، إنما علمية فأن القائمة الصحيحة غير محددة والكربوهيدرات لديها مذاق منفصل تماماً.

بينما الدكتور ليم جويون أحد العلماء المشرفين على الدراسة شرح وقال: السبب المحدد الذي يجعل الأشخاص يحبون ويميلون لمذاق الكربوهيدرات المقعدة، نتيجة مذاقها الفريد، إلا أن الناس يتعرفون عليه بصفة مستقلة

المصدر

18848 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن تعليم الفوركس
6
اتفاقية الاستخدام
7
اتصل بنا
8
سياسة الخصوصية