أجمل جسور العالم

بواسطة: - آخر تحديث: 06:04 , 16-05-2018
أجمل جسور العالم

 بناء الجسور
بدأ بناء الجسور من القدم، حيث كانت تستخدم لتربط بين ضفاف الأنهار أوالجبال، فكانت تستخم للمشاة أوللعربات التي تجرها الأحصنة. تطور فن بناء الجسور مع تطور الفن الهندسي وتتطور وسائل النقل، حيث أصبح تشيد الجسور في العصر الحالي أكثر ابهاراً حيث أصبحت الجسور ضخمة جداً وتمتد لمسافة أطول، كما أن فن البناء ازداد تطوراً. وفي هذا المقال سوف نستعرض أجمل الجسور من حول العالم.

أجمل جسور العالم

جسر الصين العظيم
يبلغ جسر الصين العظيم 420م عرضاً ، وهو مشيد على أبراج ارتفاعها 159م ، وتعلو بمسافة 40 م عن سطح الماء بما يكفي لمرور أضخم السفن حجماً.

جسر النافورة
جسر بانبويمتد على نهر هان في سيئول العاصمة الكورية الجنوبية، عندما يمر السائقين على هذا الجسر يمكنهم الاستمتاع بعرض مائي حيث تصب المياة من طرفي الجسر وكأنهم يمرون في بركة من الماء. تضخ المياه من جوانب الجسر كنافورة ماء ومن مدافع تضخ هذه المياه بانسجام وتناغم ، كما وتتناغم المياه مع 100 لحن مختلف. في ساعات المساء، وبعد غروب الشمس ، يضاء الجسر ويزداد جمالا بعرض ألوان مدهش.

جسر الاقواس الثلاثة
جسر juscelino kubitschek ويقع في مدينة برازيليا في البرازيل. الأقواس الثلاثة الموضوعه في وسط الجسر تعطيه شكل جمالي فريد ، سبق وأن حصل الجسر على جائزة لتصميمه الفريد

جسر ميلوا
يتواجد جسر ميلوا في فرنسا، يقع على ارتفاع 342م ليكون الأعلى من نوعه في العالم، ارتفاعه يعطي من يقود سيارته فوقه إحساساً بأنه يطير في الهواء، استغرق بنائه 3 سنوات وافتتح في العام 2004، يطل هذا الجسر على أجمل مناظر القرى الفرنسية.

جسر هندرسون
بني جسر هندرسون الجميل في سنغافورة من أجل المشاه وقد أخذ شكل أمواج البحر وهوالأمر الذي حوله إلى تحفة معمارية، تم بناءه على ارتفاع 36م ويصل طوله إلى 300م ليربط بين حدائق جبل فيبر و تيلكوبلانغا في سنغافورة.

جسر هانغازو
يقع هذا الجسر فوق خليج "هانغتشو"، ليكون الأطول في العالم حيث تبلغ مسافته أكثر من 35 ألف كيلومتر ويوجد به 6 حارات منقسمة إلى اتجاهين، الجسر يربط بين مدينتي "شنغهاي" و"نيغبو" وقد اختصر الوقت للمتنقل بينهما من 4 ساعات إلى ساعتين ونصف.

جسر الدوار
صمم في إنكلترا ليكون ممر للمشاة فوق البحيرات الصغيرة، أجمل ما في هذا الجسر الذي يصل طوله إلى 12 متراً أنه يمكن أن يتحول إلى عجلة مستديرة للانتقال إلى أي مكان يحتاج إلى ممر للمشاة. فكرته البسيطة والعبقرية جعلته واحداً من أجمل جسور العالم.

جسر أوليفيرا
يبدوأن جعبة مهندسي البرازيل كانت في أفضل أحوالها عند تصميم جسر "أوليفيرا" في مدينة "ساوباولو" افتتح هذا الجسر في العام 2008 ويصل ارتفاعه إلى 138م.

جسر الرياح والمطر
يتواجد في الصين، تحديداً في مقاطعة قويتشو، وقد بني أولاً في عام 1894 ليمثل الهندسة المعمارية لأقلية "الدونج" في الصين التي تتكاثف في تلك المقاطعة، احترق هذا الجسر بأكمله عام 1959 وأعيد بنائه وافتتاحه في العام 1964، وهومصنوع من الخشب ومنقسم إلى 3 طبقات، وأعمدته مزخرفة بالورود والأشكال الجميلة.

جسر البرج
مفخرة العصر الفيكتوري، بني في العام 1894 في العاصمة الإنكليزية "لندن" ليكون أحد معالمها البارزة، يصل ارتفاعه إلى 243م وقد استغرق بناؤه 8 سنوات.

جسر بونتس
أجمل مزارات إيطاليا السياحية، يقع في مدينة "فلورنسا"، ويعود زمن بنائه إلى أكثر من 7 قرون، بني أولاً من الخشب ثم تعرض للانهيار في أحد فيضانات عام 1333 ليجدد ويبنى مرة أخرى من الأحجار، يضم هذا الجسر ذاكرة مدينة "فلورنسا" التاريخية خلال القرون المختلفة لهذا يعتبر من أشهر جسور العالم.

جسر ماغديبرغ
افتتح للاحتفاء بوحدة ألمانيا الشرقية والغربية بعد انهيار جدار برلين يتواجد هذا الجسر المائي فوق نهر "إلبه" ويمتد لكيلومتر، ويضم أيضاً رصيفين للمشاة.

12380 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن تعليم الفوركس
6
اتفاقية الاستخدام
7
اتصل بنا
8
سياسة الخصوصية