أجمل شواطئ العالم

بواسطة: - آخر تحديث: 07:51 , 16-05-2018
أجمل شواطئ العالم

الشواطئ
يحرص الكثير من الأشخاص على التوجُّه خلال إجازتهم إلى الشواطئ المائيّة الموجودة في دولتهم، أو السفر إلى الدول التي تحتوي على الشواطئ القريبة من مياه البحار والمحيطات؛ حيث تُشكّل هذه الشواطئ وسائل تُساعد الأشخاص على الشعور بالراحة النفسيّة، وتوفّر لهم العديد من أنواع الرياضات المتنوعة، مثل السباحة وركوب الأمواج؛ لذلك تُعدّ زيارة الشواطئ من الوجهات السياحيّة التي يهتمّ بها الكثير من النّاس حول العالم.

أجمل شواطئ العالم
تنتشر في دول العالم العديد من الشواطئ المائيّة الجميلة، وتُشكّل معالماً ومواقعاً سياحيّةً مميزةً يهتمّ الكثير من الأفراد بزيارتها أثناء فصل الصيف، وفي ما يأتي معلومات عن أجمل شواطئ العالم:

شاطئ الخليج الصغير
شاطئ الخليج الصغير (بالإنجليزيّة: Little Bay) هو من شواطئ منطقة وراء البحار التابعة لبريطانيا، ويقع تحديداً ضمن منطقة البحر الكاريبي، وهو من الشواطئ التي تُصنّف بأنّها نائية؛ إذ لا يستطيع النّاس الذهاب له إلّا باستخدام القوارب، ويتميّز بجرفٍ مرتفع يُساهم في جعله موقعاً سياحيّاً يزوره الكثير من السياح.

شاطئ النيدو
شاطئ النيدو (بالإنجليزيّة: El Nido) هو شاطئ يوجد في الجهة الشماليّة من منطقة بالاوان الواقعة في الفلبين، ويحتوي شاطئ النيدو على مجموعةٍ من الصخور والحجارة الكلسية، ويتميّزُ بنظامٍ بيئيّ هام.

شاطئ إتريتا
يقع شاطئ إتريتا (بالفرنسيّة: Etretat) في الجهة الشماليّة الغربيّة من فرنسا، وتحديداً داخل منطقة (Pays de Caux) الفرنسيّة، ويُشكّل الشاطئ مُنحدراً قريباً من الماء، كما يوجد بالقُرب من منتجع سياحي.

شاطئ الكاتدرائيات
شاطئ الكاتدرائيات (بالإسبانيّة: As Catedrias)، ويقع في إسبانيا وتحديداً في منطقة غالاسيا، ويحتوي شاطئ الكاتدرائيات على كهوف طبيعيّة وعدّة أقواس؛ ممّا أدّى إلى تسميته باسم شاطئ الكاتدرائيات؛ بسبب تشكيل الأقواس والكهوف شكل كاتدرائيّة.

شاطئ تروبيا
يقع شاطئ تروبيا (بالإيطاليّة: Tropea) في إيطاليا وتحديداً في مدينة تروبيا؛ حيث تتميّز المدينة بشهرتها كمدينةٍ سياحيّة ومُخصصة لرياضة السباحة، ويزور شاطئ تروبيا الكثير من السياح سنوياً؛ من أجل مشاهدة إطلالتها المميّزة على الرمال، ومياهها النقية الزرقاء.

شاطئ دياز
شاطئ دياز (بالإنجليزيّة: Dias) يقع داخل محمية Cape Point في الجهة الشماليّة من قارة أفريقيا، وتحديداً في مدينة كيب تاون عاصمة دولة جنوب أفريقيا، ويُعتبر شاطئ دياز من الشواطئ السياحيّة المميّزة للاسترخاء، والتنزه داخل الجرف الطبيعيّ الخاص به.

شاطئ خليج مايا كوه في في ليه
يتميّزُ شاطئ خليج مايا كوه في في ليه (بالإنجليزيّة: Maya Bay Koh Phi Phi Leh) بأنّه يملك الاسم الأطول بين الشواطئ حول العالم، ويقع الشاطئ في دولة تايلاند، ويُشكّل جزيرةً تطلّ على مجموعةٍ من الصخور ذات الطبيعة الكلسية، وتُحيط بها المياه الزرقاء، ويتمّ الذهاب لهذا الشاطئ باستخدام القوارب فقط، ويبعد عن منطقة اليابسة حوالي ساعة واحدة.

شاطئ خليج مصدر الفضة
يُعدّ شاطئ خليج مصدر الفضة (بالفرنسيّة: Anse Source D`Argent) من الشواطئ الجميلة عالميّاً، ويقع ضمن جُزر سيشل وتحديداً في الجزيرة الثالثة من حيث الحجم والمعروفة باسم جزيرة لاديج في الجهة الشرقيّة من قارة أفريقيا، ويحتوي الشاطئ على مجموعةٍ من صخور الغرانيت والرمال ذات اللون الورديّ، كما يتميّزُ ببيئته البريّة التي تحتوي على الطيور المُعرضة للانقراض.

شاطئ نافاجيو
إنّ شاطئ نافاجيو (بالإنجليزيّة: Navagio Beach) من الشواطئ الجميلة في العالم؛ بسبب تميّزه بالماء النقي الموجود بالقُربِ من الرمال ذات اللون الأبيض، ومن الممكن الوصول لهذا الشاطئ بوسيلة وحيدة فقط عن طريق القوارب؛ نتيجةً للمُنحدرات المكونة من الحجارة، ويقع شاطئ نافاجيو في دولة اليونان.

شاطئ المدينة
يُعتبر شاطئ المدينة (بالإسبانيّة: Playa Medina) من الشواطئ المميّزة بالطبيعة الخضراء المُنتشرة في جميع أنحائه، كما تنتشر فيه أشجار النخيل والرمال ذات اللون الأبيض، ويقع شاطئ المدينة في دولة فنزويلا.

شاطئ سانتا مونيكا
يُعدّ شاطئ سانتا مونيكا (بالإنجليزيّة: Santa Monica Beach) من الشواطئ الجميلة، ويقع في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة وتحديداً في ولاية كاليفورنيا، ويتميّزُ بسطوع أشعة الشمس على ماء المحيط في أغلب أيام وأوقات السنة، كما يحتوي على رمال ناعمة ذات لون أبيض.

شاطئ وايت هافن
يتميّز شاطئ وايت هافن (بالإنجليزيّة: White Haven Beach) برماله النقيّة، ويقع الشاطئ في أستراليا وتحديداً ضمن أراضي جزيرة وايت سانداي، ومن المميزات الأُخرى للشاطئ أنّه لا يمكن زيارته سيراً على الأقدام، بل يزوره النّاس باستخدام القوارب، وعُرِفَ في سنة 2010م باسم الشاطئ صديق البيئة.

شاطئ الماء النقي
يقع شاطئ الماء النقي (بالإنجليزيّة: Clear Water) في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة وتحديداً في ولاية فلوريدا، وتنتشر على أرضه الرمال البيضاء الجميلة، أمّا شكل الشاطئ فهو خليج يحيط به خط بحريّ، وتشرق عليه الشمس أثناء فصل الصيف، كما يوفر إمكانية ركوب الأمواج البحريّة، ويحتوي على حوض للدلافين.

شاطئ إيبانيما
يُعدّ شاطئ إيبانيما (بالإنجليزيّة: Ipanema) من الشواطئ المشهورة في البرازيل، ويقع في مدينة ريو دي جانيرو، ويصل طول شاطئ إيبانيما إلى حوالي 2 كم من الماء والرمال البيضاء، وتحيط بالشاطئ مجموعة من المقاهي والمطاعم والمتاجر.

شاطئ بورا بورا
يُعدّ شاطئ بورا بورا (بالإنجليزيّة: Bora Bora Beach) من الشواطئ الجميلة التي تحتوي على الرمال الرائعة، كما يوفّر للسياح والزوار إمكانية ممارسة الكثير من أنواع المغامرات، مثل التزلج على مياه البحر باستخدام الجت سكي، ويقع شاطئ بورا بورا في بولينيزيا الفرنسيّة.

شاطئ رادهاناجار
يقع شاطئ رادهاناجار (بالإنجليزيّة: Radhanagar Beach) في الهند، ويتميّز بالمناظر الجميلة التي تحيط به والتي يشهدها السياح باستخدام القوارب، كما يوفّر مجموعة من المخيمات السياحيّة.

شاطئ فلامنكو
يُعدّ شاطئ فلامنكو (بالإنجليزيّة: Flamenco Beach) من الشواطئ ذات الطبيعة الجميلة، كما يُعتبَر من الشواطئ السياحيّة المهمة، ويقع شاطئ فلامنكو في إقليم بورتوريكو الذي يُشكّل جزءاً من جُزر الولايات المُتّحدة الأمريكيّة.

المراجع

5487 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن تعليم الفوركس
6
اتفاقية الاستخدام
7
اتصل بنا
8
سياسة الخصوصية