صفات يحبها الرجل في الفتاة

بواسطة: - آخر تحديث: 07:42 , 22-05-2018
صفات يحبها الرجل في الفتاة

صفات يحبها الرجل في الفتاة
إنّ أوّل ما يلفت نظر الرجل إلى الفتاة هو جمالها ومظهرها الخارجيّ، ولكن نسبة الجمال وتقبّل الشكل الخارجي يختلف من رجل إلى آخر، فالرجل الذي يرى فتاة ما جميلة يمكن أن يراها غيره أنها عادية أو حتّى أنّها قبيحة، ولذلك لا يمكن أن نقول أن هذا النوع من الجمال هو الذي يفّضله جميع الرجال، أمّا الصفات فيمكن القول أن هذه المجموعة من الصفات يجب الرجل أن تكون في الفتاة أو في شريكته المستقبلية.

صفات المرأة التي يحبها الرجل

  • مستقلّة: من الصفات التي تلفت الرجل للمرأة استقلالها وقدرتها على اتّخاذ قرارتها بنفسها، فباستقلالها لا تسمح لأحد بأن يتدخّل بحياتها الخاصّة مع شريكها، ولا يحب أن يتدخّل أحد بحياتهم، وأيضاً استقلال المرأة يساعد الرجل ويدعمه في الظروف الصعبة وعند اتّخاذ القرارات المصيريّة؛ لأنّها ستقوم بإبداء رأيها ولن تقف مكتوفة الأيدي لتنظر إليه، ولكن بالوقت نفسه فإنّه يحبّ أن تعتمد عليه ببعض الأمور حتّى يشعر برجولته وألّا تستقلّ نهائياً بحياتها لتصبح حياتها منفصلة عن حياته.
  • ذكية: يحبّ الرجل المرأة الذكية المتفوّقة بحياتها العلميّة والعمليّة والمنجزة في المجتمع، ولكن هذا النوع ليس وحده الذي يحبه الرجل، فالحياة الزوجية والاجتماعية تحتاج إلى الكثير من الذكاء بالتعامل، والرجل يحب المرأة التي تفهمه بالإشارة دون الحاجة إلى الكثير من الكلام والشرح، صحيح أنّ أول ما يلف الرجل للفتاة جمالها، ولكنه يكره الفتاة الجميلة والغبيّة التي لا تعرف كيف تتصرّف بالمواقف؛ لأنّ الجمال سرعان ما يذهب بريقه ولكن الذكاء يبقى بجاذبيته مدى الحياة، والمرأة الذكية دائمة التجديد والابتكار في الحياة.
  • تهتمّ بالشكل الخارجي: يحبّ الرجل الفتاة الأنيقة التي تهتمّ بنظافتها، وطريقة لباسها وتنسيقها للألوان، ويحبّ أن تتزيّن له الزوجة وتهتمّ بجمالها، كما يحب الفتاة الجذابة والجاذبية تختلف عن الجمال، فالجمال يتعلّق بالشكل الخارجي الوجه وشكل الجسم، أمّا الجاذبية فتتعلّق بالروح والتصرّفات.
  • تحترمه: من الصفات المهمّة جدّاً عند الرجل احترام المرأة له، فمهما وصلت من مناصب أو درجات علميّة لا يمكن أن يتقبّل منها أن تقلّل من احترامه نهائياً.
  • تحبّه: يحب الرجل أن يشعر بحب زوجته له سواء بالفعل أو القول، والرجل يستطيع أن يميّز بين المرأة التي تحبه فعلاً وبين المرأة التي تمثّل دور الحب.
  • تدعمه: يحبّ الرجل المرأة التي تقف إلى جانبه وتدعم أحلامه، وتدفعه دائماً إلى تحقيقها، والتي تسانده في السراء والضراء، وتبثّ فيه الحياة عندما يشعر باليأس والفتور.
  • تهتمّ به: المرأة التي تهتمّ بزوجها هي إمرأة ذكية، فالرجل يحبّ أن يشعر أنه مركز الاهتمام ومحوره، فعليها أن تهتمّ به وببيته وبعائلته وبماله وبكلّ تفاصيل تتعلّق به، حتّى بعد أن تصبح أم يحب أن يظلّ هو محور اهتمامها الأول، ويحبّ أن تهتم بنفسها لأجله؛ لأنّ اهتمامها بكل التفاصيل يشعره بحبها.
  • الجنون: يحبّ الرجل في بعض الأحيان أن تطاوعه المرأة في جنونه ونزواته، وأن تقوم معه بتجربة ما هو جديد، ويحب أن يرى فيها روح الطفولة والمرح، فبعض الجنون لا يضر.
  • الطاعة: يفضّل الرجل المرأة المطيعة على المرأة المتمردة، فبطبيعة الرجل يحب أن يحكم ويشعر برجولته وطاعة المرأة له تشعره بهذه الرجولة، ولكن الطاعة التي يحبها هي الطاعة التي يداخلها بعض المناكفات ولا يحب الطاعة العمياء إلّا في حالات قليلة عند بعض الرجال الأنانيين.
5472 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن تعليم الفوركس
6
اتفاقية الاستخدام
7
اتصل بنا
8
سياسة الخصوصية