نصائح عن الحب للبنات

بواسطة: - آخر تحديث: 07:43 , 22-05-2018
نصائح عن الحب للبنات

الحب
الحب هو شعورٌ بالانجذاب نحو شخصٍ ما وترافقه بعض الأعراض التي تظهر على المحبّ كالتوتر، والخجل واحمرارٍ في الوجه، وقلّة النوم، والتفكير المستمرّ. عُرف الحبّ على مرّ العصور والأزمنة المختلفة، وتغنّى به الشعراء ووصفه الأدباء والمفكرون، وللحب أسماء عديدة حسب درجته كالعشق والغرام والولع والهوى والشغف.

نصائح عن الحب للبنات
مما لا شك فيه أنّ الإنسان معرضٌ لأن يمرّ بتجربة حبّ، وقد تكون هذه التجربة جادّة ومصيريّة في بعض الأحيان، والفتاة بشكل عام مُعرّضة للحب، وكي لا تندم فيما بعد أو كي لا تمرّ بتجربةٍ سيئة يجب عليها اتباع بعض النصائح التي من شأنها أن تجنّبها مثل هذه التجربة، ومن هذه النصائح:

  • عمل موازنة بين العقل والقلب: فلا يجب أن يُعميَ الحبّ قلب الفتاة فلا تعود ترى إلا ذلك الشخص؛ بل يجب أن تستخدمَ عقلها لتوجيهها وإرشادها لما هو خيرٌ لها، وهناك الكثير من الفتيات اللواتي وقعن في مثل هذه التجربة السيئة وسلّمن حياتهنّ للعاطفة دون أيّ اعتبارٍ لوجود العقل والتفكير، وندمن بسبب العواقب السيئة لهذا التصرف.
  • التأنّي والتمهّل وعدم التسرع في الحب: فقديماً قالوا:" في التأني السلامة وفي العجلة الندامة"، وذلك في الأمور كلّها وخصوصاً في الحب، فلا يجب على الفتاة أن تتسرّع وتطلق العنان لمشاعرها دون تأنٍّ أو تفكير، بحجّة الوصول إلى الإشباع العاطفيّ والحصول على الحب.
  • الصدق مع النفس: يجب على الفتاة معرفة المُراد والهدف الحقيقيّ لهذا الحب، هل هو مجرد التقليد الأعمى لما نراه في المسلسلات ونسمع عنه في الروايات، أو لمجرد تقليد الصديقات، أو للوصول لعلاقة جدّية وتحقيق الاستقرار العاطفيّ والنفسيّ وتكوين أسرة ناجحة.
  • اختيار العمر المناسب والوصول إلى سنّ الرشد قبل الخوض في أيّ تجربة حب، حتّى تكون المشاعر صادقة وناضجة، ويكون العقل واعياً وعدم ارتداء ثوب النضج العاطفيّ بسنٍ صغيرة.
  • دراسة شخصيّة من تحب، ومراقبة أفعاله وتصرّفاته وأخلاقه كي لا تكون الفتاة فريسةً لهذا الشاب ويضيع مستقبلها.
  • الوعي والثقافة والتربية السليمة لدى الفتاة وعدم الانجرار وراء الكلام المعسول والهدايا الجميلة، وعلى كلّ فتاة أن تعرف أنّ الحب الحقيقيّ مقرونٌ بشكلٍ أساسيٍ بالاحترام بين الطرفين والصراحة التامة ومعرفة ما يريد الطرف الآخر من هذه العلاقة بالضبط.
  • تحقيق الذات والإنجازات العديدة، وإكمال الدراسة والخوض في تجارب كثيرة قبل تجربة الحب، فليس هناك أجمل من أن تعيش الفتاة كلّ مرحلة في حياتها بكاملها لتنتقل بكلّ قوّة إلى المرحلة التي تليها.
  • القراءة والتفكير الجيد في موضوع الحب واستشارة ذوي الخبرة والثقات من الناس في هذا المجال، فقديماً قالوا:" ما خاب من استشار".
5527 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن تعليم الفوركس
6
اتفاقية الاستخدام
7
اتصل بنا
8
سياسة الخصوصية