كيف تقوي أعصاب اليد

بواسطة: - آخر تحديث: 12:52 , 24-05-2018
كيف تقوي أعصاب اليد

أعصاب اليد
اليد هي الجزء المسؤول عن ممارسة العادات اليوميّة الكثيرة التي يقوم بها الإنسان كتناول الطعام، وارتداء الملابس، والكتابة وغيرها الكثير، وهي العضو الذي يتصل بالساعد، وتتكوّن اليد من خمسة أصابع، وتحتوي على أربعة أنواع من النهايات العصبيّة، وهذه النهايات العصبيّة لها دور كبير في جعل اليد عضوٌ حساسٌ إلى حد كبير جداً، ويمكن للإنسان من خلالها أن يتحسّس الأشياء ويتعرّف عليها بكل سهولة.

من أبرز الأمور التي يجب أن يراعيها الإنسان للمحافظة على هذا العضو الفعال - الذي يحمل أهمية كبيرة في مساعدته على ممارسة حياته بشكل طبيعي - تقوية النهايات العصبية أو عصب اليد من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة.

تمارين تقوية عصب اليد

  • القيام بتمارين الإحماء قبل البدء بعمل حركات سريعة ومفاجئة، وذلك من خلال القيام بتدوير اليدين من عند الرسغ، ومن عند الأكتاف، والقيام بثني الأصابع واليد وفتحهم بحركات متتالية وبطيئة، وتمديد اليدين وشدهما.
  • الوقوف بشكل مستقيم، مع جعل الساقين مفتوحين قليلاً، على أن تكون الفتحة بين الساقين بنفس المسافة الواقعة بين الكتفين، ثم يتم شد اليدين بقوة إلى الجهة السفلية باتجاه القدمين، على أن يكون ذلك بشكل متوازٍ مع الجسم، ويتم فتح الأصابع والتوسيع بينهم مع شدهم بأقصى صورة ممكنة، والثبات على هذه الوضعية لمدة دقيقتين كاملتين، وتتم إعادة هذا التمرين ثلاث مرات متتالية لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.
  • تكرار التمرين السابق مع قيام الشخص برفع يديه إلى أقصى نقطة يستطيع الوصول إليها مع استمراره بالتوسيع بين أصابعه، وأثناء قيامه برفع يديه يشدهما لأقصى درجة ممكنة وكأنه يرفع جسماً ثقيلاً.
  • تكرار التمرين السابق مع قيام الشخص بدفع يديه إلى الأمام بأقصى قدرة له على الشد، وكأنه يقوم بدفع جسم ثقيل جداً إلى الأمام مع استمراره بالتفريق بين أصابعه، وتُكرر التمارين المذكورة ثلاث مرات مع استمرار الشهيق والزفير أثناء أداء التمرينات جميعها.
  • القيام بتمارين الضغط المعروفة التي تساهم بشكل كبير في تقوية عصب اليد، فيمكن القيام بالضغط لعشر مرات على الأقل بشكل يومي للحصول على نتيجة جيدة، كما يمكن زيادة عدد الضغطات مع تكرارها، حيث تصبح العملية أسهل.
  • القيام برفع اليدين إلى أعلى الرأس وشبكهما ببعضهما وشدهما باتجاهين متعاكسين دون الإفلات لأقصى قوة ممكنة مع العد إلى العشرة والارتياح لثوانٍ ثم تكرار التمرين لمدة ثلاث مرات، حيث يلعب هذا التمرين دوراً جيداً في تقوية عصب اليد، وهو من التمارين السهلة التي يمكن تطبيقها في أي وقت، شريطة أن يكون الجسم على استقامة واحدة مع استمرار الشهيق والزفير.
5504 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن تعليم الفوركس
6
اتفاقية الاستخدام
7
اتصل بنا
8
سياسة الخصوصية