كيف تكون شاباً أنيقاً

بواسطة: - آخر تحديث: 09:26 , 12-08-2018
كيف تكون شاباً أنيقاً

 أناقة الشباب
يحب معظم الشباب التأنق بمظهرهم الخارجي، وذلك بلبس أفضل الثياب، وأكثرها عصرية للفت للأنظار، بالإضافة إلى مواكبة الموضة المتعلقة بأحدث صيحات الشعر، وتسريحاته الغريبة أو الدارجة، والتسريحات الكلاسيكية كذلك، لذلك سنقدم في هذا المقال خطوات مهمة حول أناقة الشاب.

خطوات لتكون شاباً أنيقاً

الاختيار المناسب للملابس

  • ارتداء الملابس المناسبة لمقاس الشاب، من حيث الحجم أو الطول، فيجب أن يتجنب الشاب لبس السترة الفضفاضة للغاية، أو البنطال الذي يتجاوز طول ساقيه.
  • الاهتمام بترتيب الملابس، ونظافتها، وكيها، سواء أكانت تلك الملابس رسمية أم غير رسمية.
  • اختيار الملابس التي تتلائم مع طبيعة المناسبة؛ فإذا كان الأمر يتعلق بالعمل فإنّ الملابس العادية أو العملية المرتبة هي أفضل خيار لذلك، أما إذا كان الشاب يعمل مديراً في مؤسسة أو ضمن مهنة مرموقة فعليه ارتداء البدلة الرسميّة.
  • اعتماد ألوان الملابس المناسِبة لبشرة الشاب ولون شعره؛ فبعض الألوان تزيد بهاء طلة الشاب، كالأحمر الذي يبدو جذاباً عند ارتدائه من قِبل الشاب صاحب البشرة الفاتحة والشعر الأشقر.
  • متابعة الموضة وارتداء ما يناسب شخصية الشاب وخياراته من الملابس التي يتم عرضها في السوق.


الحذاء
تكتمل أناقة الشاب باختياره الحذاء المناسب مع طبيعة الزي أو الملابس التي يرتديها، فليس مناسباً انتعال الحذاء الرياضي عند التوجه إلى العمل، أو ارتداء الأحذية الرسمية السوداء عند الخروج مع الأصداقاء في سهرة ما أو رحلة إلى الطبيعة، كما على الشاب الاهتمام بلون الحذاء، ونظافته، ولمعانه خاصة إذا كان مصنوعاً من مادة الجلد.

الإكسسوارات
لم يعد خاتم الفضة الفخم أو الساعة المكوّنين الأساسيين في إكسسوارات الشاب كما قبل، بل أصبح الشباب يذهبون لأبعد من ذلك كالعناية بارتداء الفولار الخفيف في مواسم الخريف أو الصيف، وهو عبارة عن شال ملوّن يلفّ الشاب عنقه به، كما يلقى غطاء الرأس المسمى بالبرنيطة أو الشبو رواجاً بين الشباب، وعلى اختلاف الإكسسوارات التي يفضلها الشباب فيجب أن تكون متناسقة مع الملابس ونوع المناسبة التي يتوجه إليها الشاب، ومن الجدير بالذكر أنّ الإطلالة الرسميّة للشاب لا تكتمل دون ارتداء الساعة الأنيقة على المعصم وخاتم الفضة، مع الحرص على وضع الدبوس الذي يثبت الكرافة.

الشعر والدقن
على الشاب معرفة ما يناسبه من تسريحة الشعر، سواء المرتفعة، أم الملائمة للشعر الكثيف، أم العادية التي تتوافق مع الشباب محبي الطلة الكلاسيكيّة الجديّة، ناهيك عن الاعتناء بنوع القصة المناسبة للشعر والدقن أيضاً، ويعود ذلك إلى ذوق الشاب مع الأخذ بعين الاعتبار تناسقها مع شكل الوجه، إضافة إلى ضرورة الاهتمام بالبشرة ومعالجتها عند وجود مشكلات صحيّة كالحروق أو حب الشباب، والاهتمام بالحلاقة بشكل دائم.

العطر
يعتبر العطر أساسياً في أناقة الشاب وطلته، فهو يزيد جاذبية الشاب، وهناك أنواع عديدة من العطور تتناسب مع جميع الأذواق، فهناك الروائح الخفيفة أو السريعة التطاير التي يمكن اعتمادها للمشاوير العادية أو السريعة، وهناك الروائح القوية التي يمكن اعتمادها للمناسبات الرسمية والاجتماعية المهمة.

المصدر

205 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن تعليم الفوركس
6
اتفاقية الاستخدام
7
اتصل بنا
8
سياسة الخصوصية