تعلم كيف تكون سعيداً

بواسطة: - آخر تحديث: 08:02 , 07-09-2018
تعلم كيف تكون سعيداً

الحصول على النوم الكافي
يصبح الإنسان سعيداً عند الالتزام بنمط حياة صحي يتضمن نوعية نوم جيدة تترواح بين 7-8 ساعات خلال الليل، مع ضرورة إغلاق جميع الأجهزة الإلكترونية قبل ساعة من النوم، والالتزام بهذا الجدول بشكل يومي من أجل الحصول على طاقة إيجابية تزيد النشاط وتحسن الأداء الشخصي خلال اليوم.

تناول الطعام الصحي
تأتي السعادة عند الشعور بالرضا الداخلي بعد تحقيق الأهداف، وبتناول الطعام الصحي، مثل: البروتينات الخالية من الدهون كاللحوم والسمك مع الخضار الخضراء، فهذا يساعد على الحفاظ على نشاط العملية الأيضية في الجسم طوال اليوم، وبالتالي إمداد الجسم بالطاقة اللازمة للاستمرار في أعمال اليوم، بينما تناول الأطعمة المعلبة والمكررة يزيد الخمول ويُسبب مشاكل هضمية كثيرة كالغازات.

التحكم بمستويات التوتر
من الطرق التي تؤدي إلى السعادة هي التحكم بمستويات التوتر، ويوجد العديد منها، مثل: تعلم بعض تقنيات إدارة الوقت، والتحدث إلى الآخرين بشأن الأمور المقلقة، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتخصيص وقت للاستمتاع والترفيه، وممارسة تمارين التنفس وغيرها من الطرق التي تقلص التوتر والإجهاد والقلق، وبالتالي فتح المجال أمام الإيجابيات في الحياة.

التطوع
تقديم المساعدة للأشخاص الأقل حظاً في الحياة يزيد السعادة، فإعادة النور لحياة شخص آخر ورؤية السعادة والامتنان في حياته أمر يفرح القلب، وبهذا فإن استخدام المهارات والخبرات الشخصية لمساعدة الآخرين، مثل: تقديم الطعام للفقراء، ومساعدة كبار السن وغيرها من أعمال التطوع يعتبر مكافأة بحد ذاتها.

ممارسة التمارين الرياضية
يوجد العديد من فوائد ممارسة التمارين الرياضية، منها: حرق السعرات الحرارية، وتقوية العضلات، وزيادة النشاط والحماس خلال اليوم وغيرها من الفوائد المتعلقة بالمكونات الفيزيائية للجسم التي من شأنها أن تبقي الجسم صحياً، إلا أنها تعتبر معزز طبيعي للسعادة كذلك، فممارسة التمارين الرياضية تؤدي إلى إفراز مادة كيميائية تزيد السعادة تُدعى الإندروفين.

المراجع

197 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن تعليم الفوركس
6
اتفاقية الاستخدام
7
اتصل بنا
8
سياسة الخصوصية