كيف تكون مرحاً ومحبوباً

بواسطة: - آخر تحديث: 08:05 , 07-09-2018
كيف تكون مرحاً ومحبوباً

الشخصية المرحة
تعدّ الشخصية المرحة من أكثر الشخصيات المحببّة لدى الآخرين؛ فهي تتسبب في إسعادهم ورسم الابتسامة على شفاههم، كما تخلّصهم من الملل والكآبة والحزن، مع الإشارة إلى أنّ تجاوز هذه الشخصية لحدودها من شأنه أن يجعل منها شخصيةً ساذجة ومحلاً للسخرية، الأمر الذي يؤدّي إلى نتيجةٍ عكسيةٍ تتمثل في نفور الناس منها، لذلك سنعرض في هذا المقال بعض النصائح لتكون شخصاً مرحاً ومحبوباً.

نصائح لتكون مرحاً ومحبوباً

  • حدّد الأشياء التي تثير ضحكك بشكلٍ عفوي؛ فهي غالباً ما تتسبب في التأثير بالآخرين بذات الشكل، ووفقاً للدراسات فإنّ اختلاف وجهات النظر بين الأشخاص من أكثر الأشياء المثيرة للضحك، إضافة إلى التصرفات الغريبة المختلفة سواءً كانت بقصد أو دون قصد.
  • استغل الأوقات الصحيحة لتلطيف الجو وإلقاء الكلمات المضحكة، فمثلاً يُعتبر مكان العمل مكاناً مناسباً لإضحاك الزملاء بينما يشعر الجميع بالملل نتيجة الروتين اليومي للعمل، أمّا إضحاك الأصدقاء أثناء التواجد في مسرحٍ كوميدي ليس له التأثير المطلوب.
  • تعلّم الطريقة الصحيحة للتلاعب بالكلمات واستخدامها لصالحك، بحيث تذكر كلمةً ما تُريد منها معنىً معيناً ويتمّ فهمها بطريقةٍ مختلفةٍ عند سماعها للوهلة الأولى. وهذا سواءً في النكات أو الكلمات العادية المستخدمة يومياً.
  • ثق بنفسك، ويكون ذلك بتكوين شخصيةٍ منفردةٍ وعفويةٍ خاصّة بك بعيداً عن تقليد الشخصيات الأخرى حتّى ولو كانت شخصية أحد المشاهير، ذلك حتّى لا يراك الناس مجرّد مقلّدٍ سخيف.
  • لا تكن جادّاً طيلة الوقت، إنّ الجدية مطلوبة في غالبية الأحيان خصوصاً أثناء العمل، وهي هامّةٌ لإنجاز المهام وللحفاظ على الهيبة، إلّا أنّ الجدية طيلة الوقت من شأنها أن تجعل من الشخص إنساناً جامداً ينفر الناس منه، لذلك، تقبّل المزاح من الآخرين، وبادلهم النكات من حينٍ لآخر، كما يمكنك تعزيز مهارات تواصلك مع الآخرين واستعمال المصطلحات الجديدة للتماشي مع المجتمع، دون المبالغة بذلك بالطبع.
  • اسخر من نفسك بحدود دون أن تمسّ كرامتك، وذلك عن طريق افتعال شيءٍ مضحكٍ، ثمّ تسليط الضوء عليه لإضحاك من حولك، وذلك بدلاً من السخرية من تصرفات الآخرين، فقد يأخذون الأمر بشكلٍ جدّي وتوقع نفسك في المشاكل.
  • تجنّب إلقاء النكات إذا كانت ستفسد لحظةً مميزةً بالنسبة لأحد الأشخاص، أو إذا كنت ستسخسر من مشاعر أحدهم؛ وذلك حتّى لا توصف بعدم الاحترام أو عدم المبالاة.
  • تابع الأفلام والروايات الكوميدية المضحكة، حيث يُمكنك استغلال بعض الكلمات المستخدمة فيها لمواقف أخرى تتعرّض لها.
  • تجنّب الضحك على نكاتك ريثما يضحك الآخرون؛ فهذا الفعل يظهرك بمظهر الشخص الذي يحاول أن يبدو مرحاً.


المصدر

56 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن تعليم الفوركس
6
اتفاقية الاستخدام
7
اتصل بنا
8
سياسة الخصوصية