كيف تكون محبوباً لدى الناس

بواسطة: - آخر تحديث: 03:39 , 12-08-2018
كيف تكون محبوباً لدى الناس

المحافظة على النظافة الشخصية
المحافظة على النظافة الشخصية أمر مهم من أجل كسب محبة الآخرين، فالرائحة العطرة والزي الجميل والنظيف يمكن أن يلفتا انتباه الآخرين، ويدفعهم إلى مجاملة هذا الشخص بشأن رائحة عطره أو أناقة ملابسه، الأمر الذي سيساعد في فتح المجال للحديث والنقاش معهم، وبالتالي اكتساب أصدقاء ومحبين جدد.

المجاملة الصادقة
يمكن للطرف الآخر أن يكشف المجاملات المزية والمنافقة بكل سهولة، وللحصول على محبة الآخرين الصادقة من المهم أن تكون هذه المجاملات صادقة، مع التعبير عنها بطريقة صحيحة ومتقنة، ويمكن إقناع الطرف الآخر بصدق هذه المجاملة من خلال مدح الجوانب الإيجابية من شخصية هذا الآخر وتجنب مدح الجوانب الشكلية فيه.

المصافحة والابتسام
مصافحة الشخص والتبسم في وجهه خاصةً عند لقائه للمرة الأولى يساعد بشكل كبير في كسب محبته ومودته، حيث تشير الدراسات إلى أن المصافحة القوية تساعد في توليد مشاعر الحماس والثقة وبناء روابط الصداقة والتي تعجز المصافحة الغريزية العادية عن توليدها، بالإضافة إلى أهمية رسم الابتسامة على الوجه أثناء المصافحة، وذكر اسم الشخص أثناء مصافحته، مثل كيف حالك سارة؟.

التعبير عن مشاعر الامتنان
التعبير عن مشاعر الامتنان واحدة من أسرع وأسهل الطرق التي تساعد في كسب محبة الناس، ولا يتطلب تحقيق هذا الأمر سوى التلفظ بكلمة شكراً لأي شخص قام بتقديم معروف أو مساعدة ما، وسيساهم ذلك في كسب تقدير الآخرين لجعلهم موضع تقدير.

الانضمام إلى مجموعات
يساعد الانضمام إلى مجموعات على التعرف على أشخاص جدد، كما تساعد الاهتمامات المشتركة مع هذه المجموعة على كسب محبتهم خلال وقت قصير، وللانضمام للمجموعة المناسبة يراعى أن تكون من ضمن اهتمامات الشخص كالموسيقى، أو رياضة كرة القدم، أو مجموعة متاقشات الكتب، وغير ذلك من المجموعات التي تجذب الشخص وتساعده في إظهار قدر عالي من الحماسة والشجاعة والتوافق مع أعضاء هذه المجموعة.

المراجع

102 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن تعليم الفوركس
6
اتفاقية الاستخدام
7
اتصل بنا
8
سياسة الخصوصية