كيف تكون البنت أنيقة

بواسطة: - آخر تحديث: 12:03 , 06-09-2018
كيف تكون البنت أنيقة

الأناقة
تُعتبر الأناقة من الغايات التي يسعى البشر إلى تحقيقها، بغضّ النظر عن اختلاف خلفيّاتهم الثقافية والبيئية والدينية، وبغضّ النظر عن الفئة العُمرية؛ حيث يسعى المرء في معظم الحالات للظهور في أبهى صورة وأفضل مظهر، وذلك من منطلق أنّ أناقة الشخص تؤثر بصورة مباشرة على ثقته بنفسه واحترامه لذاته.

لا تقتصر الأناقة على المَظهر الخارجي أو على الملبس تحديداً؛ بل إنّ هناك أناقة التفكير والعقل واللسان والتصرّف والسلوك والنطق، ويُعتبر الجمع بين هذه الأنواع من الأناقة مهارة وفن لا يتقنه الكثيرون، علماً أنّ فئة النساء هي الفئة الأكثر اهتماماً بين البشر بقضية الأناقة في الملبس والشكل الخارجي، لذلك اخترنا أنّ نركّز الحديث في هذا المقال على أناقة البنت والسبل الكفيلة بتحقيق هذه الأناقة.

كيف تكون البنت أنيقة

  • متلاك قناعة بأنّ الأناقة لا يتم تحقيقها بامتلاك عدد هائل من الملابس، بل إنها فن اختيار الألوان، واختيار الملابس المناسبة في الوقت المناسب وفي الظرف المناسب؛ حيث يجب أنّ تتوافق الألوان المختارة مع بعضها البعض وأن تنسجم الألوان الغامقة مع الفاتحة، وكذلك المزج السليم بين الألوان، كأن ترتدي الفتاة اللون الأسود مع الأبيض، والأزرق مع الكحلي، والأحمر مع الأبيض أو الأسود، والأصفر مع الأزرق الغامق والبني مع البيج...
  • هناك ضرورة مُلحة لاختيار الملابس الملائمة للمُناسبة أو الظرف أو المكان؛ بحيث يتطلّب العمل المكتبي بشكل عام لباساً رسمياً يُعبّر عن احترام الشخص لعمله ولعملائه، بينما تشعر الفتاة بارتياح كبير في ارتداء الملابس العمليّة عند الخروج في نزهة مع العائلة، أو عند لقاء الأصدقاء، في الوقت الذي يتطلّب فيه التوجه إلى الأماكن الأكاديمية والتعليمية ارتداء الملابس غير المبالغ فيها من حيث الألوان والإكسسوارات والأحذية ذات الكعب العالي.
  • الحفاظ على نظافة الملابس والأحذية، حيث تلعب النظافة والترتيب دوراً جوهرياً في ظهور الفتاة في أجمل صورة بغض النظر عن بساطة الملابس التي ترتديها أو فخامتها.
  • لا ترتبط الأناقة بثمن الملابس؛ فطالما ارتدى بعض الأشخاص ملابس باهظة الثمن ولم يكونوا موفّقين أبداً في إطلالتهم والعكس صحيح، حيث تعتمد الأناقة على البراعة في الاختيار والذوق في التنسيق.
  • لا تقتصر النظافة على نظافة الملابس فحسب؛ بل يجب أنّ يكون الجسم نظيفاً، وذلك بالاستحمام اليومي وإزالة الشعر الزائد، وتنسيق الشعر بطريقة مناسبة، وأناقة المحجّبات تكون باختيار الحجاب المناسب من حيث الطريقة وألوان الملابس التي تَرتديها الفتاة ومدى توافقها مع الحجاب.


المصدر

57 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن تعليم الفوركس
6
اتفاقية الاستخدام
7
اتصل بنا
8
سياسة الخصوصية