كيف تكون غنياً

بواسطة: - آخر تحديث: 10:26 , 07-05-2018
كيف تكون غنياً

إدارة المال

تعتبر مهارة إدارة الأموال إحدى القواعد الأساسية للمحافظة على المال الشخصي، وزيادة الغنى، ويمكن القيام بذلك من خلال توظيف استخدام الأعمال الورقية في إظهار مقدار ما يتم اكتسابه، وإنفاقه، ومن القواعد التي يجب اتباعها لإدارة المال ما يأتي:

  • إنفاق أقل مما يتم اكتسابه: إن الإنفاق بنسبة أعلى مما يتم اكتسابه يؤدي إلى تراكم الديون، والتي يصعب الخروج منها، كما أن إنفاق ما يتم اكتسابه بشكل كامل لن يساعد الفرد على الاستعداد لحالات الطوارئ، أو تغييرات الحياة، ولهذا فإنّ الإنفاق الأقل يساعد على توفير بعض المال للمستقبل والتعامل مع الأزمات بإيجابية، فكلما زاد الدخل وقل الإنفاق كان ذلك أفضلاً.
  • جعل الأموال تكسب أموالاً إضافية: يمكن القيام بذلك من خلال استثمار المال، حيث يُساعد الاستثمار الجيد والمضمون للمال على زيادة المال المُكتسب مع مرور الوقت، كما يجب عدم وضع كافة الأموال في نفس صندوق التوفير، بل استثمارها في الأمور التجارية، أو التعليم الأفضل للحصول على وظيفة أفضل.


تقليل المصاريف الكمالية
يُمكن المحافظة على المال وزيادة الغنى الشخصي من خلال إلغاء الاشتراكات والعضويات التي لا تُستخدم، مثل اشتراك المجلات، أو الإنترنت، أو التلفزيون، كما يُنصح بإلقاء نظرة على النفقات المتغيرة مثل فاتورة الكهرباء، أو الهاتف، أو تأمين السيارة، أو مصاريف البقالة، ثم النظر في إمكانية الحصول على تأمين أرخص، أو الحدّ من فاتورة الهاتف إلى النصف، أو تناول الطعام بطريقة أقل من أجل توفير بعض المال.

التركيز على الدخل السلبي
يعبّر الدخل السلبي عن الحصول على المال دون بذل الكثير من الجهد بمتابعة العمل الأولي بشكل كبير، حيث يمكن بناء ثروة من الصفر دون رأس مال من خلال كتابة كتاب، أو الغناء، أو الحصول على براءة اختراع، أو علامة تجارية، أو موقع على الإنترنت، مما يعني استثمار الذات من خلال العمل على المواهب والمزايا الذاتية، أما في حال امتلاك أموال أو أسهم فيمكن عندها استثمارها في إحدى الشركات التجارية، والتي تساعد على نمو الأموال لهذه الأسهم، كما يُمكن شراء ملكية في شركة تشغيل مثل المصانع، أو متاجر الأثاث، حيث تساعد طريقة الاستثمار هذه على زيادة الأموال والحصول على الثروة.

المراجع

  1. Eric Ravenscraft (12-5-2015), "How to Start Managing Your Money, For Those Who Never Learned Growing Up"، www.lifehacker.com, Retrieved 20-4-2018. Edited.
  2. Amanda Bradbury, "10 Simple Things You Can Do To Earn More Money"، www.lifehack.org, Retrieved 20-4-2018. Edited.
  3. JOSHUA KENNON (17-2-2017), "Introduction to Passive Income"، www.thebalance.com, Retrieved 20-4-2018. Edited.
3542 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن تعليم الفوركس
6
اتفاقية الاستخدام
7
اتصل بنا
8
سياسة الخصوصية