طرق لإسعاد الزوج

بواسطة: - آخر تحديث: 09:56 , 20-05-2018
طرق لإسعاد الزوج

الترحيب به
يفضل الزوج عندما يعود إلى منزله أن يُرحب به بحب واهتمام، ولا يفضل أن تكون زوجته غاضبة، أو متذمرة طوال الوقت؛ لذلك ينبغي على الزوجة أن تحرص على الترحيب بزوجها عند عودته من العمل متعباً، وأن تسأله عن يومه خلال العمل؛ حيث يحب الرجل الزوجة التي تظهر الحب والاهتمام له، كما يجب أن تحرص الزوجة على تجنب استخدام الصوت المرتفع، أو الصّراخ؛ فالزوج لا يفضل الاستماع إلى زوجته عندما ترفع صوتها.

التعبير عن الحب
يعد التعبير عن العاطفة، ومدى حب الشريك لشريكه، من الأشياء التي تساعد على إسعاد الزوج، أو الزوجين معاً، وقد يكون ذلك على شكل مجاملات، أو مساعدة، أو دعم، أو تشجيع، ويمكن للزوجة أن تعبّّر عن مدى حبّها لزوجها، باستخدام عدة جمل تفوق جملة "أنا احبك"؛ مثل القول له: (أنا أحبك لأنك...)، ومن خلال إرسال رسالة نصية رومانسية، تعبر عن حبها له خلال اليوم.

الوضوح
يجب على الزوجة أن تكون واضحة وصريحة في الأمور التي تحتاجها، أو التي تريدها من زوجها؛ فالرجال ليسوا بديهيين كالنّساء؛ فعلى سبيل المثال عند قول الزّوجة بأنّها قد سمعت أنّ هذا المطعم طعامه جيد، فقد يفهم الزوج بأن هذه الجملة مجرد تعليق، وليست اقتراحاً لتناول الطعام هناك، وعندما تكون الزوجة صريحة وواضحة مع زوجها ستتجنب الكثير من الالتباس، والحجج.

أمور أخرى
هناك العديد من الأمور التي يمكن أن تقوم بها الزوجة لإسعاد زوجها، ومنها:

  • مفاجأة الزوج بهدية، وليس من الضرورة بأن تكون هدية كبيرة، أو ثمينة، فأصغر الأشياء يمكن أن تسعد الزوج، وتظهر له أنها تتذكره.
  • ممارسة النشاطات أو الأمور التي يفضلها الزوج، مثل: مشاهدة فلمه أو برامجه المفضلة، أو الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديه، أو الخروج لتناول الحلوى المفضلة لديه؛ فهذه الطرق تُظهر أنّ الزّوجة تتذكّر أشياءه المفضلة وتهتم لأمره.
  • التنظيم لقضاء ليلة، والخروج معاً، في يوم مميز بالنسبة لهما، للحصول على الراحة مع بعضهما البعض.


المراجع

21877 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
أحدث المواضيع
3
كورونا
4
اتفاقية الاستخدام
5
سياسة الخصوصية<
6
عن مُفيد