معدل نقص الوزن الطبيعي

بواسطة: - آخر تحديث: 08:00 , 22-01-2018
معدل نقص الوزن الطبيعي

إنقاص الوزن
يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد، والذي يسبب لهم العديد من الأضرار الصحية والنفسية على حد سواء، مما يجعل العديد منهم يسارعون لاتباع حميات غذائية قاسية لكي يفقدوا الوزن الزائد بشكل سريع رغبةً منهم بالحصول على جسم رشيق، ولكن اتباع مثل تلك الحميات ستؤدي إلى حدوث مشاكل صحية، والعودة إلى تناول الطعام بكثرة نظراً للتعرض لفترة حرمان طويلة، ولذلك يجب عليهم أن يتريثوا قليلاً، ويتبعوا الأنظمة الغذائية الصحية التي ستخفض أوزانهم بالمعدل الطبيعي.

معدل نقص الوزن الطبيعي
تعتبر خسارة كيلوغرام ونصف إلى كيلوغرامين أسبوعياً معدلاً طبيعياً لنقص الوزن، فالجسم سيحتاج الوقت كي يتخلص مما تراكم عليه من دهون طيلة الفترة الماضية، وعندما يفقد الجسم الوزن بشكل سريع سيؤثر على صحة أعضائه كما سيؤدي إلى حدوث الترهلات، وإذا كان الشخص يعاني من وزن عالٍ جداً فهو سيفقد خمسة كيلوغرامات من وزنه خلال أول أسبوعين، حيث يكون الفقد من السوائل، وليس من الدهون.

نصائح لإنقاص الوزن بمعدل طبيعي

  • عدم الحرمان من تناول الطعام خلال فترات طويلة في اليوم، فهذا لن يساعد على إنقاص الوزن، بل على العكس، حيث إنّ الشهية ستزيد عند رؤية الطعام وبالتالي سيزيد كمية الطعام التي سيتناولها الشخص، فما عليه سوى تقسيم الوجبات اليومية إلى ست وجبات صغيرة تحتوي على كافة المواد الغذائية الصحية بعيداً عن الدهون والحلويات.
  • يجب تخصيص يوم واحد أسبوعياً ليكون يوماً مفتوحاً يتناول فيه الشخص ما يحب وما يريد.
  • الامتناع عن تناول المشروبات الغازية والعصائر، واستبدالها بالمشروبات الساخنة التي تحرق الدهون؛ كالقرفة والزنجبيل، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من المياه.
  • عدم اتباع الحميات الغذائية العشوائية فلكل شخص حمية غذائية خاصة به؛ لأن لكل جسم طبيعته، ونسبة الدهون والماء والعضلات تختلف بين شخص وآخر، فيفضل أن يلجأ الشخص لاستشارة المختص لمعرفة طبيعة جسده وما يناسبه.
  • عند معاناة الشخص من السمنة الموضعية، أي أن تكون مناطق معينة ممتلئة بالجسم، فيمكنه أن يتبع جلسات التخسيس الموضعي.
  • الإكثار من تناول الخضار والأوراق الخضراء كالجرجير، وتناول السمك حتى يساعد على المحافظة على نضارة البشرة وصحة الشعر.
  • عدم تناول أي نوع من انواع أدوية التخسيس دون استشارة الطبيب المختص.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ومنتظم لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ويفضل ممارسة التمارين التي تحرق السعرات الحرارية مثل: الركض والمشي السريع، وصعود الدرج ونزوله، بالإضافة إلى القفز بالحبل.
26805 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
أحدث المواضيع
3
كورونا
4
اتفاقية الاستخدام
5
سياسة الخصوصية<
6
عن مُفيد