ما هي علامات الغيرة عند الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: 11:07 , 21-05-2018
ما هي علامات الغيرة عند الرجل

الغيرة عند الرجل
الغيرة عند الرجل، هي إحساسٌ داخلي يجعله يشعر بالانزعاج لمجرد أنّ المرأة تكلمت او وجهت اهتمامها لرجلٍ غيره، ممّا قد يسبب الكثير من المشاكل بينه وبين المرأة، خصوصاً أنّ شعور الغيرة نابعٌ من شعور التنافس الذي ينمو في داخل الرجل، وحبه للسيطرة على المرأة، وإظهاره للاهتمام الزائد بها، وخوفه من فقدانها، وأنانيته في حبها، وأنّه يريدها له وحده فقط.

يعتبر شعور الغيرة طبيعيّاً إلى حدٍ ما، كما يعتبر مقياساً للحب في معظم الحالات، إلا أنّها أحياناً تصبح زائدةً عن حدها، وفي هذا المقال سنبيّن علامات الغيرة الظاهرة بشكلٍ واضحٍ على الرجل.

علامات الغيرة عند الرجل
الغالبيّة العظمى من الرجال يغارون، فبعضهم لديه غيرة شديدة، والبعض الآخر غيرته متوسطة، والبعض يغار بشكل معتدل وطبيعي، وللغيرة عند الرجل علامات عدة، من أهمّها ما يأتي:

  • الغضب بسرعةٍ وسهولة، فالرجل الذي يشعر بالغيرة على المرأة يصبح من السهل افتزازه، وينمو لديه شعورٌ داخلي أنّ المراة تهمله ولا تهتم فيه، ممّا يثير غضبه، ويثير أعصابه حتى على أتفه الأمور، وقد يبدأ بالصراخ على المرأة، مع عدم منحها الفرصة كي تبرر له الموقف الذي جعله يشعر بالغيرة.
  • انعدام الشعور بالسعادة أثناء حديث المرأة عن الرجال الآخرين أمامه، وزيادة الشعور بالضيق والانزعاج والحزن في داخله، حتى لو كان هذا الرجل زميلاً عادياً في العمل، أو نجماً في السينما أو التلفزيون، لأنّ الرجل بطبيعته يكره أن ينافسه أحد في قلب المرأة.
  • الإكثار من الأسئلة التي يوجهها للمرأة، وطلبه الدائم أن تسرد له تفاصيل يومها ومع من تحدثت ومن رأت خلال اليوم، أو من تكلم معها في الهاتف، وإصراره الدائم على معرفة مع من ستقضي وقتها في الخارج.
  • انزعاج الرجل الكبير من صداقات المرأة على وسائل التواصل الاجتماعي، وطلبه الدائم من المرأة أن تحذف جميع أصدقائها من الرجال، وعدم الحديث معهم حتى ولو من خلف الشاشات.
  • شعوره بالغضب العارم إن تحدث رجل أمامه عن المرأة التي يحبها، أو ذكر اسمها أو امتدح جمالها. طلب الرجل الدائم من المرأة بعدم التحدث مع الرجال الآخرين، أو حتى السلام عليهم، أو الاختلاط بهم.
  • تحديق الرجل في المرأة بشكل ملفت للنظر عند خروجهما معاً، ومحاولة اختلاق المشاكل مع أي رجل يراه يوجه نظره إليها، حتى لو كانت نظرةً عابرةً.
  • قيام الرجل بشكلٍ دائمٍ بتقييم تصرفات المرأة، ومراقبة ملابسها وطريقة ترتيبها لنفسها قبل الخروج، وقد ينتابه الشك أحياناً لشدة غيرته عليها.
26169 مشاهدة

مواضيع قد تعجبك


a
Access Keys
1
التصنيفات
2
أحدث المواضيع
3
كورونا
4
اتفاقية الاستخدام
5
سياسة الخصوصية<
6
عن مُفيد